إعلان عن فتح باب التسجيل لتحضير الدكتوراه في العلوم القانونية

الموسم الجامعي 2017/2018

 

يعلن السيد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة أنه سيتم فتح باب التسجيل لتحضير شهادة الدكتوراه في العلوم القانونية برسم الموسم الجامعي 2017/2018 في وجه الطلبة الحاصلين على دبلوم الماستر في القانون الخاص/القانون العام أو ما يعادله بميزة مستحسن أو أكثر.

 

ويتعين على الراغبين في التسجيل أن يقدموا ملفا للترشيح مكونا من الوثائق التالية:

 

ü     طلب خطي موجه للسيد عميد الكلية.

ü     وصل تأكيد  التسجيل الإلكتروني بموقع الجامعة (www.gcd.uae.ma) يحمل صورة حديثة للمرشح، ويعد هذا الوصل وثيقة إجبارية يلزم المترشح الإدلاء به تحت طائلة عدم قبول الملف.

ü     نسخة مصادق عليها من دبلوم الماستر في القانون العام أو القانون الخاص أو ما يعادله بميزة مستحسن أو أكثر.

ü     نسخة  مصادق عليها من كشوفات النقط لدبلوم الماستر أو ما يعادله.

ü     نسخة مصادق عليها من شهادة الإجازة.

ü     نسخة مصادق عليها من شهادة البكالوريا.

ü     نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.

-     تقرير حول مشروع البحث في الدكتوراه وفق نموذج يتم تحميله من موقع الكلية: بالفرنسية أو العربية حسب تخصص الطالب و يجب أن يكون مطبوعا على الحاسوب، ، ولن يقبل أي مشروع مكتوب بخط اليد، كما أن المواضيع المدلى بها في مشروع البحث يجب أن تكون مطابقة للمواضيع التي تم اختيارها في منصة التسجيل الإلكتروني للجامعة (www.gcd.uae.ma)، وأي تغيير في المواضيع يؤدي حتما إلى عدم قبول الملف.

ü     ملف كرتوني لجمع الوثائق:

القانون العام بالعربية ملف أصفر

القانون الخاص بالعربية ملف برتقالي

القانون العام بالفرنسية ملف أخضر

القانون الخاص بالفرنسية ملف أزرق

 

  • § توضع طلبات التسجيل بالكلية المركز – بوخالف - أيام 27-28-29 نونبر 2017.
  • § توقيت الاستقبال: من العاشرة صباحا إلى الثانية بعد الزوال.

ملحوظة:

v     الطلبة الأجانب الحاصلين على شواهد الماستر من الجامعات المغربية يخضعون لنفس الإجراءات والمساطر التي تطبق على الطلبة المغاربة.

v    الطلبة الأجانب الحاصلين على شواهد الماستر من الجامعات  الأجنبية غير معنيين بإيداع ملفات الترشيح، ملفات هؤلاء الطلبة يجب التوصل بها طبقا للإجراءات المعتمدة لدى الوكالة المغربية للتعاون الدولي وكتابة الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي.

v    إيداع الملفات يتم بصفة شخصية، كما أن الملفات الواردة عبر البريد لن تؤخذ بعين الاعتبار.

v   يجب كتابة اسم المرشح والتخصص المطلوب على ظهر الملف بخط واضح بالعربية وبالفرنسية  .